بالصورة…فايسبوكيون غاضبون من تكديس تلاميذ بسيارة للنقل السري ضواحي خريبكة

12 أكتوبر 2017 | مجتمع | المصدر: أخبارنا

800927thumbnail-php-file-278008261800927.png

 

نورالدين ثلاج من خريبكة 

 أثارت صورة لتلاميذ الإعدادي مكدسين في سيارة للنقل السري تقلهم صوب المؤسسة التعليمية التي يدرسون بها بالجماعة القروية أولاد فنان بإقليم خريبكة، موجة غضب وسخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين تعريض حياة التلاميذ للخطر لغياب الظروف داخل سيارة تقل العشرات.

وحمل مغردون المسؤولية لرئيس الجماعة القروية لأولاد فنان دائرة وادي زم، خاصة وأن الجماعة تتوفر على سيارتين مخصصتين للنقل المدرسي، لكنهما متوقفتان بسبب ما أسماه مغردون من المنطقة بصراعات سياسية، يذهب ضحيتها تلاميذ يتحملون عناء التنقل في سيارات للنقل السري.

عبدالغني قاسمي، مستشار بالمجلس الجماعي لأولاد فنان، أكد أن المجلس رفض تخصيص السيارة للنقل المدرسي بسبب التخريب الذي طال السيارة الأولى، والتي ألحق بها التلاميذ أضرارا فادحة، بالإضافة إلى رفض آباء وأولياء الأمور تسديد 50 درهم واجب شهري كانخراط، بعدما كانوا يسددون 10 دراهم يوميا لأصحاب النقل السري.

وأضاف قاسمي في تصريح للجريدة أن التلاميذ يعمدون إلى تعنيف السائق ورفض آبائهم دفع مستحقات الانخراط ( 50 درهم)، والتحجج بأن السيارة هبة من ملك البلاد، وهو ما دفع بالمجلس إلى التوقف عن استغلالها في النقل المدرسي، وركنها بالمرآب إلى جانب سيارة جديدة إلى حين توفر ظروف اشتغالها.