خطير : “الزهاري” يتهم أعضاء في قيادة حزب “الإستقلال” بالتورط في ملفات فساد وعقار

12 أكتوبر 2017 | الأولى, سياسة | المصدر: أخبارنا

801071thumbnail-php-file-Chabat-179756923-452460672801071.png

من الأرشيف

 

أخبارنا المغربية - الرباط

اتهم "محمد الزهاري" الناشط الحقوقي والقيادي السابق بحزب الإستقلال، قيادة الحزب المنتخبة في المؤتمر الأخير بأنها تضم في صفوفها أعضاء متورطين في ملفات فساد وعقار، وأمور أخرى.

وفي خرجة "فايسبوكية"، وصفها المتتبعون بـ"القوية" قال "الزهاري" عن الأمين العام الجديد لحزب "علال الفاسي" أنه "مدعوم من الدولة العميقة وذو نفوذ".

كما أشار الناشط المذكور، إلى كونه الوحيد الذي طعن في شرعية المجلس الوطني الذي انتخب الأمين العام، موضحا أنه لم يصوت على "شباط" ولا على "نزار"، حسب ما جاء في تدوينته.

وهذا النص الكامل لتدوينة "محمد الزهاري":

عطفا على التدوينة السابقة وتفاعلات بعض الزملاء مع مضمون اريد ان اوضح ما يلي :

- لم يسبق لي نهائيا ومطلقا ان كنت موافقا على الخط السياسي الذي نهجه الامين العام السابق حميد شباط، وارجعوا الى مداخلاتي خلال دورات المجلس الوطني وتصريحاتي وحواراتي الصحفية ومواقفي لما كنت رئيسا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان الى حدود 23 اكتوبر 2015 .

- اعتبرت ان توجيهات التحكم وبصمات المخزن كانت حاضرة حلال المؤتمر 16 لكنها بقيت في حدود الامانة العامة ، بعد ان جيء بمرشح مفضل ، لكن تسرعه وعدم حرصه على تنفيذ المخطط بشكل دقيق دفع المخزن الى تغيير الوجهة الى حميد شباط ، اما المؤتمر 17 فقد تم تجفيف كل منابع النضال و اتت الكاسحة على الاخضر واليابس ، وبمخطط واضح ظهرت معالمه للعيان منذ ان اعلن شباط عصيانه للدولة العميقة ورفضه الانخراط في مؤامرة 8 اكتوبر 2016.، لهذا انا لم اصوت لصالح شباط ولا لصالح نزار ووضعت كلمة " لا " على ورقة التصويت ، وكنت المصوت الوحيد الذي طعن في شرعية دورة المجلس الوطني لانتخاب الامين العام وطلبت من رئيس الجلسة تضمين ملاحظاتي ضمن محضر الجلسة .

- على من يقارنوا بين 16 و17 ، ويعتبرون ان الامور تم تصحيحها ب"المخرجات " الحالية ان يطلعوا على تنبيهاتي وتحديراتي لشباط و لمن كان معه وانقلب ضده بعد تلقي التعليمات طبعا (اتحدث هنا عن ما وقع منذ 2015 الى 26 دجنبر 2016 ).

- القيادة اليوم بخلاف المؤتمر 16 فيها من ذوي السوابق والمشتبه في تورطهم في ملفات الفساد ولوبيات العقار ، واشياء اخرى ستظهر ان شاء الله عند اول امتحان .

- الامين العام الحالي وبخلاف السابق منذ الاول وهو مدعوم من طرف الدولة العميقة، وذوو النفوذ والوافدون الجدد المكلفين بتنفيذ مخطط رسم لهم منذ 1998