إياكي أن تنتفي الشعر من هذه الأماكن

9 فبراير 2018 | المرأة | المصدر: أخبارنا

838901thumbnail-php-qfile-806986121-jpg-asize-article-large-pagespeed-ce-3qvSr1eC-q838901.png

 

1. الشعر الزائد في الحاجب:

تعد منطقة الحاجب من المناطق الحساسة جدًّا، لذا لا يمكن التعامل مع الشعر الزائد فيها بالنتف، حيث يتسبب تكرار عملية النتف في منطقة الحاجب في ظهور التجاعيد حول العين لرقة سمك الجلد في تلك المنطقة، ويتسبب أيضًا في إصابة بالغة في بصيلات الشعر ما يجعلها غير متساوية.

 

2. شعر الزائد في الوحمات:

ليس من المعتاد ظهور الشعر الزائد في منطقة الوحمة ولكنه يصيب البعض أحيانًا، ومن الضروري عدم إزالة الشعر في هذه المنطقة بالنتف، لأنه قد يسبب التهابًا بالغًا وتورمًا في تلك المنطقة، فيمكنكِ قص الشهر الزائد بدلًا من النتف، والحل الأفضل للتخلص منه باستخدام تقنية الليزر إذا كانت تكلفتها في استطاعتكِ.

 

3. الشعر الزائد حول حلمة الثدي:

قد تنتشر بعض الشعيرات حول حلمة الثدي في بعض الأحيان، ولكن قبل إزالتها بالنتف يجب ألا يقل طول الشعرة عن 1 – 2 ملليمتر، لأن الملقاط المستخدم في إزالة الشعر قد يتسبب في أذى الجلد بتلك المنطقة في أثناء محاولتكِ التقاط الشعر، لذلك فإن استخدام القص قد يكون الخيار الأفضل.

 

 4. الشعر الزائد فوق الحبوب:

لا تحاولي إزالة الشعر الزائد فوق الحبوب بالنتف حتى لا تلتهب أكثر، بل يمكنك تهذيب الشعر في هذه المنطقة وأخذ المضادات الحيوية لمعالجة هذه الحبوب، وعند علاجها تمامًا يمكنك إزالة الشعر دون قلق.