جامعة الكرة تضعُ آخرَ ترتِيبات دبلوم “كاف برو”

14 فبراير 2018 | الأولى, رياضة | المصدر: هسبريس

840384sport-259456140840384.png

تَضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، آخر الترتيبات على مشروع تكوين المدرّبين لنيل دبلوم "كاف برو" الذي يخوّل للأطر التقنية الوطنية شهادة تدريب بخصائص عالمية وعلمية، تتيح لهم العمل وفق مبادئ احترافية صرفة.

وأكّدت مصادر جامعية، في حديثها لـ"هسبورت"، أن التحضيرات جارية لإعطاء الانطلاقة الرسمية للمشروع وبداية التكوين، المقرّر في 15 مارس المقبل، والذي من المرتقب أن يشارك فيه 20 إطارا وطنيا، على مدى عامين.

وكان ناصر لارغيت، رئيس الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، قد أوضح، في تصريح لـ"هسبورت"، أن اللائحة التي تم انتقاؤها، مبدئيا، تضم 30 اسما الأكثر استجابةً لدفتر التحمّلات المحدّد من طرف "الكاف" والذي يتضمّن معايير وشروطا لا يمكن التغاضي عن غيابها في المستفيد.

وأكّد المتحدّث نفسه أن الثلاثين اسما الذين تم ترشيحهم من طرف الجامعة، سيتم إخضاعهم لمقابلة من طرف لجنة تضم ممثلين تقنيين عن الكاف والجامعة ومن معهد مولاي رشيد وكذا أسماء أجنبية من المجال، في الأسبوعين المقبلين، وذلك لاختيار اللائحة النهائية التي ستضم 20 مستفيدا فقط.

ومن بين المعايير التي حدّدتها "الكاف" للاستفادة من التكوين المذكور، التوفّر على رخصة "أ كاف"، وعلى تجربة 8 أعوام كاملة بالنسبة إلى المدرّبين، أو الإشراف على المنتخب الأوّل أو الأولمبي لعامين، والتوفّر على رصيد 300 مباراة احترافية و30 مباراة رفقة المنتخب الوطني الأول أو المحلي بالنسبة إلى الدوليين المحترفين السابقين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com