الأرجنتيني غاموندي مديرا رياضيا للوداد البيضاوي

13 يناير 2020 | الأولى, رياضة | المصدر: هسبريس

944660Miguel-Angel-Gamondi1-684924569944660.png

عقد نادي الوداد الرياضي، مساء اليوم الاثنين بالمركب الرياضي الحاج محمد بنجلون بالدار البيضاء، مؤتمرا صحفيا تم خلاله رسميا تقديم الإطار التقني الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي بعد تعيينه مؤخرا مديرا رياضيا للنادي.

ويمتد عقد الوداد مع غاموندي، الذي أشرف سابقا على العارضة التقنية لفريق حسنية أكادير، لثلاث سنوات ونصف، حيث سيشرف على الإدارة التقنية، وكذا التنقيب على اللاعبين ثم التكوين ومدرسة النادي.

وخلال هذا المؤتمر الصحافي، أعرب غاموندي عن اعتزازه بالعودة الى الوداد، مبرزا انه سيشتغل على مشروع طموح سيحول الوداد الى فريق محترف وسيساهم، بما يتمتع من تجربة، في إنجاح إعادة هيكلة فريق القلعة الحمراء.

وستناط بميغيل غاموندي مهمة وضع الخارطة الرياضية للوداد الرياضي على المدى القريب، المتوسط والبعيد، إضافة إلى التنسيق مع مدرب الفريق الأول فيما يخص تدبير سوق الانتقالات وضخ بعض العناصر الشابة المتميزة في الفريق الأول.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحمل فيها غاموندي ألوان الوداد الرياضي، إذ سبق أن اشتغل كمساعد لأوسكار فيلوني خلال قيادته للفريق الأحمر سنة 2002، وهي السنة التي شهدت تتويج الوداد بلقب كأس الكؤوس الإفريقية.

ويذكر أن غاموندي، كان قد قاد حسنية أكادير، لوصافة كأس العرش هذا الموسم، بعد انهزام الفريق في المباراة النهائية أمام الإتحاد البيضاوي.

من جهة أخرى، أكد رئيس فريق الوداد الرياضي السيد سعيد الناصري انفصال ناديه بالتراضي عن المدرب المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، مبرزا أن هذا الأخير تسلم جميع مستحقاته.

من جانبه، أعرب زوران مانولوفيتش عن شكره لجمهور ولاعبي الوداد، معبرا في الوقت ذاته عن اعتذاره عن أي نتيجة سلبية تسبب فيها وتمنى التوفيق للوداد والتتويج بلقب البطولة ودوري أبطال أفريقيا.

ويعد نادي الوداد، أكثر نادي يجري تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية في المغرب، حيث يحتل الفريق المركز الثاني بالبطولة الاحترافية، وأيضا في مجموعته ببطولة دوري عصبة الأبطال الإفريقية.

ويسعى الوداد لتدعيم صفوفه خلال الفترة الحالية، من أجل سد الفراغ الذي خلفه غياب مجموعة من اللاعبين الرسميين بداعي الإصابة، وذلك للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، وأيضا لبلوغ الأدوار المتقدمة في عصبة الأبطال الإفريقية حيث تنتظره منافسة قوية على اللقب.