تفاصيل صفقة انتقال سيرجيو ريجيلون إلى توتنهام

16 سبتمبر 2020 | الأولى, رياضة | المصدر: هبة سبور

969493127956-780x405969493.png

وكالات

أصبح توقيع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع اللاعب الإسباني سيرجيو ريجيلون «البالغ من العمر 23 عامًا» قادمًا من صفوف نادي ريال مدريد حقيقة، وسيتم الأعلان الرسمي عن الصفقة الخميس، عندما يتم يخضع للفحص الطبي وقيامه بالتوقيع على العقد.

وقد أبرم النادي الإنجليزي بالفعل الصفقة مع ريال مدريد بحيث ينتقل الظهير الإيسر ريجيلون في عقد يمتد حتى عام 2025، مقابل أن تنتعش خزينة النادي الملكي بقيمة 30 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات، كما يحتفظ النادي الأبيض ببند بأحقية شراء اللاعب خلال موسمين مقابل 40 مليون يورو، وأحقية السبق في شرائه في حالة الصراع مع أندية أخرى.

وفي الواقع، يعود سر تفوق توتنهام في الصراع مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي في الحصول على خدمات سيرجيو ريجيلون، إلى قبولهم فقرتين مهمتين فيما يتعلق بالخطط المستقبلية لريال مدريد واللاعب، بأحقية استعادته لاحقا، وهو الأمر الذي كان يرفضه كل من الشياطين الحمر والنيراتزوري.

في البرنابيو سيكون لديهم خيار إعادة الشراء في العامين الأولين من عقد سيرجيو ريجيلون مع توتنهام، والذي سيكون بدفع 10 ملايين يورو زيادة عن مبلغ الصفقة «أي بـ 40 مليون يورو»، وكذلك حق الأسبقية في شراء اللاعب الدولي الإسباني في حالة الصراع مع أندية أخرى؛ بعبارة أخرى، إذا تقدم فريق آخر للتواصل مع توتنهام من أجل اللاعب وقدم عرضًا، فسيتعين على دانيال ليفي «رئيس الأسبيرز» إبلاغ مكاتب سانتياجو برنابيو بذلك وأنهم إذا تمكنوا من الوصول لعرض النادي اللآخر فيمكنهم استعادة ريجيلون.

الصفقة لها عدة أسماء رئيسية. اثنان منهم هما رجل الأعمال الإيراني كيا جورابشان، وكيل الأعمال الذي انضم إليه ريجيلون هذا الصيف، وبورجا كوسيه، الشخص الموثوق به من قبل اللاعب، الذي هيأ ظروفًا لا تقبل الرفض للظهير الإيسر. وكذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي شارك، مثل دانيال ليفي، مباشرة في المحادثات لإغراء واقناع اللاعب بالقدوم إلى فريقه