فاس.. إحداث مركز لاستقبال الصناع التقليديين في ساحة للايدونة

2 أبريل 2021 | الأولى, مجتمع | المصدر: كيفاش

أقرت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، اتفاقية شراكة لبناء وتهيئة وتجهيز مركز للاستقبال، خاصٍّ بالصناع التقليديين في ساحة للايدونة للمدينة العتيقة لفاس، بكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين درهم.

وقد تم تحديد 26 شهرا كمدة زمنية لإنجاز المشروع، فيما سيتم تخصيص8 ملايين درهم لتمويل بناء وتهيئة المركز ومليوني درهم من أجل تجهيزه.

وتضم اتفاقية الشراكة، إلى جانب غرفة الصناعة، كلا من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة فاس مكناس، ووكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس.

ومن بين أهداف هذه الاتفاقية، تطوير قدرات الصناع التقليديين، وتوفير فضاء مناسب لإستقبالهم من داخل وخارج المغرب، إضافة إلى استقبال المصممين والمبدعين والمؤطرين.

وتساهم وكالة التنمية ورد الإعتبار لمدينة فاس في بناء مركز الاستقبال بغلاف مالي قدره 6 ملايين درهم، كما تساهم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بمبلغ مليوني درهم، وغرفة الصناعة التقليدية بمبلغ مماثل.

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستضع وكالة التنمية ورد الإعتبار لمدينة فاس، عقارا تقدر مساحته بنحو 250 مترا مربعا، مكونا من بنايتين، رهن إشارة غرفة الصناعة التقليدية فاس مكناس بعد مصادقة المجلس الإداري للوكالة.
وإلى جانب مساهمة الوكالة في تمويل المشروع، ستعمل على إنجاز مجموعة من الأشغال التي نصت عليها اتفاقية الشراكة، من بينها القيام بالدراسات اللازمة.